Ebla Private University

مذكّرة تفاهم بين جامعة إيبلا الخاصة وغرفة صناعة حلب

  • منذ شهر
تم في مقر غرفة صناعة حلب توقيع مذكّرة تفاهم بين جامعة إيبلا الخاصة وغرفة صناعة حلب والتي تهدف إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل أقسامها ومكوناتها والقطاع الصناعي بما يخدم عملية التنمية المستدامة , إضافة إلى الاستفادة من البحث العلمي في الجامعة بما يخدم التنمية الصناعية وتصويب كفاءات خريجي الجامعة باختصاصاتها ومستوياتها المختلفة لتكون أكثر ملائمة لسوق العمل , إلى جانب تبادل الخبرات بما يخدم كلا الطرفين . 
رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي أوضح أن الغرفة وفي إطار تعزيز البحث العلمي والاستفادة منه في سوق العمل تتعاون مع العديد من الجامعات الحكومية والخاصة , ولا سيما مع جامعة حلب من خلال اتفاقية تنص على إقامة معرض سنوي للتوظيف وفرص العمل إضافة إلى إقامة دورات عملية صيفية لطلبة الجامعة بهدف إكسابهم الخبرات والمهارات العملية والاستفادة من المنظومة العلمية لديهم . 
وأضاف السيد رئيس مجلس الإدارة أن هذه الاتفاقية مع جامعة إيبلا من شأنها تبادل الزيارات بين كلا الطرفين بهدف إلقاء المحاضرات والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات , إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات البحث وورشات العمل . 
بدوره رئيس جامعة إيبلا الخاصة الدكتور رياض المصطفى أشار إلى أهمية هذه المذكّرة كونها تفسح المجال لإقامة دورات تدريبية مشتركة للمرشحين بين جامعة إيبلا الخاصة وغرفة صناعة حلب , إضافة إلى تدريب الطلاب في أماكن تدريب سواء في الجامعة أو في المنشآت الصناعية . 
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة كلا الطرفين مهمتها تحقيق الأنشطة المشتركة المتفق عليها . 
وقّع المذكّرة كل من المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب و الأستاذ الدكتور رياض المصطفى رئيس جامعة إيبلا الخاصة .