Ebla Private University

جامعة إيبلا الخاصة تكرم الطالب مهند الباشا من قسم العمارة على ترشيحه لجائزة INSPIRELI العالمية

  • منذ 3 أشهر

في اطار تشجيع الجامعة وتبنيها للطلاب الخريجين ومتابعة نشاطاتهم داخل وخارج الجامعة، قام الأستاذ الدكتور رياض المصطفى رئيس الجامعة باستقبال وتكريم الطالب مهند الباشا من قسم العمارة وذلك لترشيحه للمنافسة على جائزة في مسابقة INSPIRELI  العالمية، حيث شكر رئيس الجامعة المشرفون على الطالب من قسم العمارة على جهودهم ، واكد على أهمية الاستفادة من هذه التجربة وضرورة نقلها إلى بقية الطلاب لتكون مثالا يحتذى به، وشكلت الجامعة فريقا للتواصل مع الجهة المنظمة للمسابقة رغبة منها في تعزيز التعاون العلمي والاكاديمي مع المؤسسات الأكاديمية المشرفة على المسابقة.

حضر التكريم الأستاذ الدكتور قصي كيالي رئيس مجلس الأمناء والدكتور صبري حسن أمين الجامعة والدكتور جمال جوهر عميد كلية الهندسة والدكتور محمد النجم عضو هيئة التدريس في قسم العمارة.

نبذة عن المسابقة:

مسابقة INSPIRELI   هي مسابقة معمارية في تخصصات العمارة والتخطيط والتصميم الداخلي،  حيث تم طرح تصميم مبنى متعدد الوظائف في بروكينا فاسو ، تنظم من قبل جامعة التشيك في براغ وبالتنسيق مع جمعية المعماريين الأمريكيين AIA.

شارك في المسابقة طلاب من 136 بلد، تم اختيار 3 مشاريع للترشيح للجائزة الأولى من قبل لجنة تحكيم دولية متخصصة، ورشح التصميم المقترح من قبل  الطالب مهند الباشا ضمن المشاريع الثلاثة المقترحة.

فكرة المشروع:

كل ما درسته في الهندسة المعمارية في جامعة ايبلا الخاصة ، كل ما أردت أن أعطي سوريا بلدي، مشروعًا مستقبليًا لجعل المدينة على قيد الحياة بشيء أحبه وهو البحر ، وبدأت الفكرة من هناك حيث ربطت بين أمواج البحر و الصدف وجعلها واحدة في خطوط انسيابية وعلى اتصال مع باقي المشروع.

وصف المشروع:

هو مشروع السياحة البحرية والذي يتضمن مركز الترفيه - aquriam- مسرح- مركز أبحاث- مركز الترفيه. حيث فكرة المشروع ان يكون الشيء الوحيد الذي يربط كل شيء بالمياه سواء في الداخل أو الخارج ، وجعل كل منطقة في أنشطة المشروع مدمجة مع المياه مما يعطي شعورًا مريحًا ومستقبليًا.

معلومات تقنية:

فكرة الإنشاء بان يكون التسقيف كتغطية كاملة على المساقط وجعلها تبدو وكأنها صدفة موضوعة على الأرض.

رابط المشروع:

https://www.inspireli.com/en/awards/detail/1244?fbclid=IwAR0ngx6Do_YvcPwVvFZLtqapZrPVQlXw0HZiwjEu9ahv_8rlVt48PDNn12Q